نقابات واتحادات وجمعيات المترجمين العرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نقابات واتحادات وجمعيات المترجمين العرب

مُساهمة من طرف SADOUN في الثلاثاء 30 يوليو 2013 - 20:02



نقابات واتحادات وجمعيات المترجمين العرب
الجمعية الدولية للمترجمين العرب [b class="link" style="color: rgb(94, 79, 124); font-size: 14px; font-weight: bold; font-family: Arial; cursor: pointer; text-decoration: none;"][b class="link" style="color: rgb(94, 79, 124); font-size: 14px; font-weight: bold; font-family: Arial; cursor: pointer; text-decoration: none;"][b class="link" style="color: rgb(94, 79, 124); font-size: 14px; font-weight: bold; font-family: Arial; cursor: pointer; text-decoration: none;"][b class="link" style="color: rgb(94, 79, 124); font-size: 14px; font-weight: bold; font-family: Arial; cursor: pointer; text-decoration: none;"][www.arabicwata.org][/b][/b][/b][/b]
إن فكرة إنشاء محفلٍ للمترجمين العرب أو الناطقين بالعربية يضمّهم تحت لوائه ويوحّد صفوفهم وجهودهم في خدمة لغتهم ومهنتهم بل وأمّتهم العربية ككل، هي فكرة طالما داعبت أذهان المترجمين الغيورين وهي ظاهرة تنمّ عن تفاعل المترجم مع أمته ومشاطرته همومها وأحلامها. كان عامر محمود العظم واحداً من هؤلاء المترجمين الغيورين الذين استهوتهم الفكرة طويلاً وشدّهم الحلم أبداً، فلم يأل جهداً في مناشدة المترجمين العرب كي يشاطروه الفكرة والحماس أولاً ثم كي يتآزروا لتنفيذها على أرض الواقع ثانياً. وهكذا أطلق عامر نداءه القديم المتجدد على المنتديات المهنية على شبكة الإنترنت، والتي يرتادها العديد من المترجمين العرب والناطقين بالعربية، وسرعان ما لقي النداء صداه في نفوس أفواج من المترجمين، وعلى رأسهم أعضاء ما كان يسمى "الفريق الاستشاري"، حتى انتهى الأمر إلى المجلس التأسيسي الحالي الذي تكاتف لإخراج البوابة. فهذا المشروع هو حقيقة ثمرة جهود العديد من المترجمين المخلصيk. 
وقد كان واضحاً منذ البداية أن إنشاء موقع على الإنترنت (والبوابة فيما بعد) هو السبيل الصحيح لاستقطاب المترجمين العرب والناطقين بالعربية. وقد استفدنا من الإمكانات الهائلة التي توفرها شبكة الإنترنت للاتصال بالعلماء والمترجمين العرب والناطقين بالعربية في شتى أنحاء العالم، وقد أبدوا بدورهم تفاعلاً منقطع النظير مع المشروع وساهموا بحماس وتفانٍ في إخراج هذا الكيان من العالم الافتراضي إلى العالم الواقعي. ومن الجليّ أيضاً أن تطلعات القائمين على الجمعية لن تتحقق إلا بإشراك جميع المترجمين الناطقين بالعربية، رجالاً ونساءً، ومن شتى الخلفيات الثقافية والدينية والاجتماعية وغيرها. 
ومن المهم الإشارة إلى أن مؤسسي الجمعية الدولية للمترجمين العرب والساهرين على لجانها وورشها لا يدّعون بتاتاً الإلمام بجميع الجوانب المتعلقة بالترجمة، ولكنهم يسعون سعياً حثيثاً، بعزيمة وثبات، إلى توفير أرضية خصبة وبيت مضياف لعلمائهم الأجلاء وزملائهم الأفاضل ليعملوا معاً على تعزيز الحوار بين الثقافات من خلال نتاجاتهم الفكرية وتواصلهم مع الناطقين بغير العربية. 
وقد أخذ المجلس التأسيسي على عاتقه أن يسعى بكل ما أوتي من جهد إلى إرساء أركان الجمعية كي تصبح أرسخ كيان وأكفأ مرجعية في مجال الترجمة من العربية وإليها على الصعيد العالمي. ونؤمن بأن الجمعية مشروع ثقافي وحضاري وإنجاز يشترك في تجسيده جميع المترجمين الناطقين بالعربية بل وكافة المثقفين، وبأن دور المجلس التأسيسي يتمثل في تنسيق الجهود وترتيب الأولويات بما يخدم الحضارة والفكر الإنسانيين.
المجمع العربي للمترجمين المحترفين [b class="link" style="color: rgb(94, 79, 124); font-size: 14px; font-weight: bold; font-family: Arial; cursor: pointer; text-decoration: none;"][b class="link" style="color: rgb(94, 79, 124); font-size: 14px; font-weight: bold; font-family: Arial; cursor: pointer; text-decoration: none;"][b class="link" style="color: rgb(94, 79, 124); font-size: 14px; font-weight: bold; font-family: Arial; cursor: pointer; text-decoration: none;"][b class="link" style="color: rgb(94, 79, 124); font-size: 14px; font-weight: bold; font-family: Arial; cursor: pointer; text-decoration: none;"][www.arabtranslators.net][/b][/b][/b][/b]
إن المجمع العربي للمترحمين المحترفين وشبكة المترجمين العرب عبارة عن شركة وهمية تعمل عبر شبكة النترنت لتسهيل التفاعل بين المترجمين العرب ووكالات الترجمة وزبائنها.



 

_________________
Icon Icon

SADOUN
Admin
Admin

انثى الجدي عدد المساهمات : 1173
تاريخ التسجيل : 03/04/2009
العمر : 29

http://www.facebook.com/Langue.Traduction

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى